بودرافكا
تراث مبني على الخبرة

هل تعلم؟

ينحدر اسم شركة بودرافكا من الاسم الذي يُطلق على مواطنة منطقة بودرافينا، التي يقع فيها مقر الشركة الرئيسي. تم إنشاؤها في عام 1934 في موقع سابق لورشة لمعالجة الفاكهة وصناعة المربى تعود ملكيتها إلى "الأخوين ولف"، وأصبحت لاحقاً تشتهر في داخل البلاد وخارجها بإنتاج توابل الطعام العالمية - فيجيتا، التي يتم تصديرها منذ ما يزيد عن نصف قرن إلى أكثر من 50 بلداً حول العالم عبر قارات العالم الخمس كلها. واليوم، لا تقتصر شهرة بودرافكا على علامتها التجارية فيجيتا فقط، بل تشمل أيضاً العديد من العلامات التجارية الأخرى: دولسيلا، لينو، إيفا، فانت، كفيكي وغيرها.

 

لقد أصبحت بودرافكا مشهورة داخل البلاد وخارجها بإنتاج فيجيتا.

 

تغير شعار بودرافكا على مدار السنوات، إلا أن الأحمر اللامع على خلفية بيضاء بقي اللون السائد فيه، خاصة خلال السنوات الثلاثين الأخيرة. فالأحمر يندرج ضمن الألوان الدافئة في طيف الألوان، وبما أن بودرافكا هي شركة لصناعة الأغذية، فقد تم اختيار هذه الألوان المميزة لما لها من تأثير إيجابي على مشاعر الناس.

شعارات بودرافكا التي ظلت حية على مر السنين كانت: "من القلب إلى القلب" و"شركة ذات قلب"، وقد تم استخدام شعار "عندما تطبخ من قلبك، فأنت تطبخ شوربة بودرافكا" على مدى سنوات في الحملات الترويجية. وتستخدم بودرافكا القلب، الذي يعد رمزاً للمشاعر الإنسانية، في شعارها، خاصة وأن الطعام يعد بدوره مصدراً لطيف هائل من المسرات في حياة الكثيرين.


تعرف على مسيرتنا عبر السنوات.