مارتينا دياليتش

رئيس مجلس إدارة بودرافكا

في دورته التي انعقدت في ٣ فبراير ٢٠٢١، عين مجلس الإشراف لشركة بودرافكا دي.دي. بالإجماع الدكتورة مارتينا داليتش كرئيس جديد لمجلس الإدارة حتى انتهاء الولاية الحالية للمجلس في ٢٣ فبراير ٢٠٢٢.

 

تتمتع الدكتورة مارتينا داليتش بخبرة واسعة في القطاعين العام والخاص، إضافة إلى خبرتها في المؤسسات الدولية.

 

وتنضم إلى مجلس الإدارة بودرافكا دي.دي. كرئيسة له من منصب مدير في كاليدوس سيرتوس دي.أو.أو، شركة الاستشارات التجارية التي قامت بتأسيسها سابقاً.

 

خلال عملها في القطاع العام، شغلت الدكتورة مارتينا دياليتش منصب نائب رئيس حكومة جمهورية كرواتيا ووزيرة الاقتصاد وريادة الأعمال والحرف (٢٠١٦ - ٢٠١٨)، كما شغلت قبل ذلك منصب وزيرة للمالية (٢٠١٠ - ٢٠١١)، ومنصب سكرتير الدولة (٢٠٠٤ - ٢٠٠٨)، ومساعد وزير المالية (١٩٩٧ - ٢٠٠٠). وكان عام ١٩٩٥ بداية مسيرتها المهنية في القطاع العام في وزارة المالية. إضافة لذلك انتخبت في عام ٢٠١١ كعضو في البرلمان الكرواتي حتى نهاية ولايتها في عام ٢٠١٥.

 

كما اكتسبت أيضًا خبرة مميزة في القطاع الخاص، خلال عملها كرئيس لمجلس إدارة بنك بارتنر زغرب (٢٠٠٨ - ٢٠١٠)، وكبير الاقتصاديين في بنك بريفريندا زغرب، وعضو مجموعة إنستا سان باولو الدولة (٢٠٠٠ - ٢٠٠٤).

 

وخلال الفترة من ٢٠١٥ إلى ٢٠١٦، كانت مستشارة دائمة في إدارة المالية العامة لصندوق النقد الدولي في واشنطن العاصمة.

 

 

كما عملت الدكتورة مارتينا داليتش أيضًا من ٢٠٠٥ حتى ٢٠١٢ كنائب كبير المفاوضين وكمفاوض في فريق التفاوض لانضمام جمهورية كرواتيا إلى الاتحاد الأوروبي في أربع مراحل (الاتحاد الجمركي والضرائب والرقابة المالية والميزانية والشروط المالية).

 

مارتينا داليتش خريجة كلية الاقتصاد بجامعة زغرب، حيث بدأت حياتها المهنية كباحثة في قسم التنظيم والإدارة. حصلت على درجة الماجستير عام ١٩٩٤ ولقب دكتوراه في العلوم عام ٢٠١٢.

 

إضافة إلى كل ما سبق، قامت مارتينا داليتش بإنجاز العديد من الأوراق العلمية.